خمس أفكار لجعل روف منزلك مكان أكثر من رائع لسهرات الصيف

 


كما تعلمين في الصيف يحب أغلبنا الأماكن المفتوحة جيدة التهوية، وفي الحقيقة لا يوجد أفضل من سطح المنزل. فهو مكان خاص بك، ويمكنك تزيينه واختيار ديكوراته حسب رغبتك، كما يمكنك السهر به كما تحبين دون أي قلق. لذا مؤخرا ومع حلول موسم الصيف، بدأت بالبحث عن أفكار لتصميم روف المنزل واكتشفت أن هناك أشياء بسيطة بإمكانها أن تجعله مكان رائع لقضاء الليالي الصيفية وسط عائلتك...

خمس أفكار لجعل روف منزلك مكان أكثر من رائع لسهرات الصيف

١- الوسائد والمقاعد لتزيين روف المنزل

السهرات الليلة تعني أنك ستقضين وقتاً طويلاً بروف منزلك، وهذا يتطلب بلا شك شعورك بالراحة. لذا لا تغفلي عن اختيار وسادات ومقاعد مريحة وجذابة في ديكور سطح المنزل.

,الأرائك هي أحد العناصر الرئيسية لسقف منزلك. أنت بحاجة إلى اثنين أو ثلاثة أرائك صغيرة لتزيين هذه المنطقة. قد تحتاجين إلى أكثر أو أقل اعتمادًا على تصميم سقف منزلك وحجمه. فإنها مثالية للتجمعات العائلية أو ليلة مشاهدة الأفلام مع الأصدقاء بينما تستمتع بالنسيم.

الأريكة ذات تصميم زاوية بألوان بسيطة أحادية عملية للغاية إذا كان لديك مساحة صغيرة، وإذا كنت تحبين التصميم الكلاسيكي، فإن أريكتين صغيرتين بألوان متطابقة ستكونان مثاليان.

- أما لو كنت لا تريدين ستايل عادي فأريكتان صغيرتان بألوان ساطعة تعتبران فكرة جيدة للتغيير. ويمكنك أيضًا المزج بين الأحجام من خلال وضع كنبة كبيرة وأخرى صغيرة بجوارها للحصول على مظهر عصري.

- إذا كنت محتارة بين إحضار أريكة أو وحدة تخزين بسبب المساحة المحدودة، فلا مشكلة في ذلك فببساطة توجد أرائك جديدة مع أدراج تخزين مدمجة لتوفير المساحة ويمكنك التمتع بالراحة أثناء استخدام هذه الأدراج للكتب والكمبيوتر المحمول وشاحنه أو الصحف أو يمكنك شراء أريكة واحدة على شكل حرف U لتصميم سقف حديث (مثالي عندما يكون لديك الكثير من الزوار).

٢- الطاولة شيء أساسي في ديكور روف المنزل

الطاولات تكمل زخرفة سقف منزلك. لن تحتاجي إلى الكثير من الطاولات، يكفي اثنان أو ثلاثة فقط فالقاعدة الأساسية هي الطاولة المركزية مع الأرائك حولها والطاولة الثانية كبيرة لتناول الطعام في الهواء الطلق. أما عن الطاولة الثالثة، وهي تعتبر طاولة إضافية حسب تفضيلاتك، وهي طاولة صغيرة الحجم للمشروبات والحلويات.

- يمكنك شراء واحدة دائرية أو مستطيلة كطاولة مركزية لوضع إناء صغير أو شمعة. وسيكون من الجيد وضع طاولة كبيرة مع بعض الكراسي لتناول الطعام للاستمتاع بدفء الشمس في الصباح أو النجوم الساطعة في الليل

- إذا كانت مساحة السطح صغيرة، فعليك أن تختاري خيارات ذكية في الطاولات، كالطاولات التي يتم تطبيقها لتصبح كرسي أو شئ كهذا.و لا تنسى إحضار طاولة متوسطة الحجم لزاوية القهوة ، حيث يمكنك وضع آلة القهوة وبعض الأكواب الرائعة عليها.

- أما إذا كنت تحبين قطع الأثاث الصغيرة، فستعجبك الطاولة الصغيرة ذات المستويين. يمكنك استخدام المستوى الأدنى لتخزين جهاز الريموت أو الشاحن أو الكمبيوتر، والمستوى الأعلى للمشروبات والوجبات الخفيفة.

٣- النباتات و الزهور هما كلمتان السر دوماً

في الحقيقة أي مكان يبدو رائعاً فور تزيينه بالزهور أو الزرع بشكل عام. لذلك يمكنك اختيارها سواء كان طبيعي أو صناعي ويفضل أن تكون بألوان متعددة حتى تمنح سطح المنزل قد من البهجة. 

فالنباتات أشياء جميلة لمجرد امتلاكها، أنت فقط تعتنين بهم للحفاظ على ازدهارهم ليبدو منتعشين ومزدهرين. إنهم يغيرون ديكور السقف تمامًا، مما يمنح الروف مظهرًا خلابًا ومريحًا. يمكنك المزج بين الزهور الخضراء والزهور الملونة. للحصول على ديكور مثالي، يمكنك شراء أواني الزهور لوضع النباتات بداخلها فالأواني لها تصميمات وأشكال مختلفة؛ اختاريها لتناسب الديكور للحصول على مظهر مثالي للسقف. وستتمتعين بجو صحي ومنعش بجانب الرائحة الرائعة.

- للحصول على منظر جميل ومريح، يمكنك وضع زهور الياسمين أو الورد البلدي الأحمر مع بعض النباتات الخضراء على السطح.ويمكنك إحضار بعض زهور عباد الشمس بجانب الأرائك لإضافة المزيد من الألوان إلى السطح؟ ذلك سيكون رائعا!

- هل فكرت يومًا في زراعة بعض الأعشاب مثل الريحان والنعناع؟ سوف تستمتعين بمذاقها الطازج الذي لم تختبريه من قبل بجانب الرائحة الرائعة التي سوف تعم الروف بالكامل.

- لا تفشل الزهور الملونة أبدًا في إضافة الروعنة لمكانك، يمكنك وضع بعض الزهور الأرجوانية والوردية والأحمر والأزرق على الطاولات أو على حامل جانبي ، مما يعطي نظرة مبهجة للسطح و هناك شيء لا يجب أن تفوتيه هو شراء نباتات خضراء كبيرة لوضعها في الزوايا لتصميم سقف أخضر نابع بالحياة.

٤- الشموع أو الأضواء الخافتة 


تعد إضاءة السقف من الأشياء المهمة جدًا للاستمتاع بوقتك أثناء النهار والليل، فيمكنك استخدام أنواع مختلفة من المصابيح الحديثة والإضاءة لجعل سقفك يلمع. ويجب أن تولي اهتماما لوضعها في الأماكن الصحيحة وعلى مسافات متساوية لضمان وصول الضوء إلى المنطقة بأكملها.

بعض النصائح والحيل المهمة التي سوف تفيدك في اختيار الإضاءة:

- ماذا عن تثبيت خيوط الإضاءة على ظهور الأرائك للحصول على تصميم عصري لمصابيح السقف؟ فهي فكرة بالتأكيد ستكون رائعة جدًا.

- هناك فكرة جيدة ستنال إعجابك أيضًا، وهي تعليق سلاسل إضاءة LED عبر السقف؛ تبدو رائعة وتضفي جوًا حيويًا لروف منزلك. ولتغطية مساحة السطح بالكامل، استخدمي مصابيح أرضية LED، فقط ضعيهم على الأرض بعيدًا عن بعضهم البعض لتجنب أي مناطق مظلمة.

٥- الشواية لا غنى عنها على سطح منزلك

اشتقت كثيراً لحفلات الشوي التي كنا نقيمها على سطح منزلنا. لذا حان الوقت لنعيد الأمر من جديد هذا الصيف. لذا أنصحك بتخصيص مكان بسطح منزلك للشواية، فصدقيني لن تستغني عنها...

بعض النصائح المهمة التي سفيدك في اختيار مكان الشواية في سطح منزلك:

- يجب أن يكون اتجاه الشواية مع اتجاه الريح حتى يكون الأمر سهلا عند القيام بعملية الشواء.

- من المهم جدًا أن تكون في مستوى عال عن مستوي طول الأطفال أو من هم أصغر من سن خمسة عشر.

- يجب أن تكون أدوات تقديم الطعام بعيدة عن منطقة الشوي لكي لا تحترق أو تذوب لو كانت بلاستيك.

- الطوب المحاط بالشواية يجب أن يكون قابل لذلك ولا تختاري أي نوع طوب حتى لا يكون ساما لك.










ليست هناك تعليقات